اعتني بشعرك المصبوغ… بهذه الوصفة السهلة


تسعى كل سيدة لتغيير لون شعرها الطبيعي و الحصول على لون اصطناعي يبرزها بمظهر جديد غير الذي اعتاد عليه الناس إلا أنها تتردد في القيام بذلك خوفا من المواد الكيميائية التي تحتويها هذه الصبغات و التي تكون ضارة على الشعر و تؤدي إلى إتلافه.

في “مجلتك” ولأننا نحرص على صحة وجمالك سنقدم لك عزيزتي أهم الخطوات و الطرق للمحافظة على شعرك المصبوغ.

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس :   عند تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة قد يبهت ويفقد لون الصبغة ، كما أن الشمس تؤدي إلى جفاف الشعر ، لذا ينصح باستخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعتها الضارة .
  • الابتعاد عن مجففات الشعر :  يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة.
  • قص اطراف الشعر :   للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه كل ست أسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها صبغات الشعر .
  • احرصي على شراء انواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ :  ا ستخدميه مرة واحدة فقط في الاسبوع وأثناء غسل الشعر تجنبي شده أو سحبه بعنف . واختاري بلسما لشعرك بجودة عالية ومخصصا للشعر المصبوغ أيضا واستخدميه فى كل مرة تغسلين فيها شعرك وكثفي استخدامه عند الأطراف.
  • تجنبي مادة الكلور بعد صبغ الشعر :   يمكن أن تحول المياه المزودة بالكلور الشعر المصبوغ إلى لون أخضر. إذا كنت ستذهبين للسباحة، تأكدي من ترك القليل من ملطف الشعر على شعرك قبل النزول إلى الماء، يمكنك استعمال قبعة واقية أيضا أو شامبو مضاد للكلور.
  • تجنبي الماء الساخن:  الماء الساخن يسبب زوال اللون سريعا, كلما كان الماء ساخنا كلما خسرت اللون أسرع.
  • عمل حمام زيت بشكل مستمر     فهذا يضمن أقصى درجات العناية بالشعر المصبوغ.

اترك رد

اعتني بشعرك المصبوغ… بهذه الوصفة السهلة

تسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
تسجيل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

تسجيل

الرجوع لـ
تسجيل الدخول