لتكوني من الجميلات تعلمي اسرار الجمال الطبيعي


لجمال أيقونة حواء وحلمها الدائم، تُجهد نفسها دومًا فى البحث عن تفاصيله ومحاولات الوصول إليه، وبينما تتعدّد سبل الوصول إلى الإطلالة المشرقة والجميلة التى تتمناها كل أنثى، تختلف أهمية هذه السبل وطبيعتها، ومنها ما هو سهل ويسير وفى متناول الأيدى دومًا.

تتمنى كثيرات من النساء أن تستيقظ من النوم ببشرة جميلة ونقية، فلا تحتاج إلى استخدام أدوات المكياج لتحسين مظهرها قبل الخروج، والوصول إلى الإطلالة المشرقة والملفتة للنظر، وهو ما يمكن أن تصلى إليه إذا طالعتِ هذا الموضوع وتعرّفتِ معنا على هذه الباقة من أسرار الجمال الطبيعى.

تعرفى على اسرار الجمال الطبيعى بدون مكياج

اليوم – ومن خلال هذا الموضوع البسيط والموجز والمفيد – سنخبرك سيدتى عن حقيقة أسرار الجمال، والتى تمكّنك من الحصول على بشرة صافية و جمال طبيعى  بدون الحاجة إلى المكياج، وذلك فقط من خلال اتباع مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية.

1-  حمام البخار لتنقية وتنظيف البشرة

أوّلاً، بالنسبة للبشرة، عليكِ سيدتى المواظبة على عمل حمام البخار مرة واحدة على الأقل أسبوعيًّا، للتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة داخل مسام البشرة، والتى عادة ما تكون السبب فى ظهور الحبوب، ولأننا نهتم دائمًا بجمالك، سنخبرك بأفضل طريقة لعمل حمام البخار، وهى كالتالى.

قومى بتعريض وجهك لإناء مملوء بالماء المغلى بالشاى الأخضر، مع مراعاة ترك مسافة لا تقل عن 10 سنتيمترات بين الوجه والماء، وتغطية رأسك من الخلف بمنشفة كبيرة، والبقاء هكذا لمدة 10 دقائق، لتستفيد بشرتك من حمام البخار الذى يُعدّ من أهم اسرار الجمال الطبيعى،  ثم قومى بشطف وجهك جيّدًا بالماء البارد، لغلق المسام، ورطّبى بشرتكِ باستخدام كريم مناسب.

2- شرائح البطاطس لعينين مشرقتين

ثانيًا، حافظى على نضرة وصحة العينين، وتخلصى من الإجهاد والهالات السوداء، وذلك عن طريق وضع شريحتى بطاطس باردتين على عينيكِ يوميًّا لمدة 10 دقائق، فالعين المشرقة تُعدّ إحدى أهم  اسرار الجمال الطبيعى .

3- الكريم المرطب والغسول المقشر للبشرة

من الضرورى أيضًا المواظبة على ترطيب البشرة وتقشيرها، للحفاظ على نقائها ونضارتها وحمايتها من الجفاف، وذلك عن طريق وضع كريم مرطّب يوميًّا، إضافة إلى المواظبة على استخدام “سكراب” أو مقشر لطيف للوجه.

4- ماء الورد لبشرة نضرة وصحية

يمكنكِ عزيزتى حواء أيضًا، الاستغناء عن استخدام أحمر الخدود “البلاشر”، وفى الوقت نفسه الحصول على حمرة طبيعية للوجه، ونضارة واضحة للبشرة، وذلك باستخدام ماء الورد، عن طريق نثر رذاذ ماء الورد كل صباح على وجهك.

5-  زيت الخروع لتكثيف وإطالة الرموش

كما يمكنك عزيزتى الاستغناء عن “الماسكرا”، والحصول على رموش طويلة وكثيفة، باستخدام زيت الخروع، إذ إنه يعمل على تغذية البصيلات والجذور بشكل طبيعى، وذلك عن طريق غمس فرشاة “ماسكرا” قديمة فى زيت الخروع، ووضعه على الرموش ليلاً قبل النوم، ثم شطفها فى الصباح.

6- القرفة لشفاه حمراء طبيعية

يمكنكِ الحصول على شفتين حمراوين بطريقة طبيعية، ودون الحاجة إلى استخدام أحمر الشفاه، وذلك عن طريق دهنهما بزيت القرفة، أو بودرة القرفة، وتركها عليها لدقائق، إذ إن القرفة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة وتعزيز احمرارها.

7- النوم المنتظم للحصول على بشرة نقية وهادئة

أخيرًا، عليكِ سيدتى معرفة أهمية أخذ قسط كافٍ من النوم يوميًّا، فهذا من أهم  اسرار الجمال الطبيعى ، ولذلك عليك مراعاة ألا يقل عدد ساعات النوم عن 6 إلى 8 ساعات، وذلك للحصول على بشرة نقية وهادئة ومشرقة فى الصباح.

8- عصير الليمون :

عصير الليمون من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة . كما يمتاز بتأثيرة القابض للبشرة ولليمون كذلك أثر مقاوم للنمش ومحسن للون البشرة . كما يستخدم عصير الليمون لإزالة صفرة الأسنان وذلك على الفرشاة أوعلى قطعة قطن لدعك الأسنان .

9- الجزر :

الجزر من أغنى النباتات بفيتامين ” أ” الذى يغذى الجلد ولذا يدخا الجزر فى تركيب كثير من الكريمات والأقنعة .

10- القرنفل :

القرنفل له مفعول منعش ومطهر للبشرة ولذا يفيد فى علاج حبوب الوجه التى تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة .

11- البابونج :

نظرا لمفعولة المجمل للبشرة يدخل البابونج فى تركيب القناعات والكريمات ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه ويقاوم تهيج الجلد .

12- نبات الخزامى :

وله تأثير معطر وملين ومجمل للبشرة .

13- النعناع :

يمتاز النعناع بتأثيرة الرطب للجلد كما يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها ويمكن إضافتة لماء الحمام لأغراض التجميل .

14- حبة البركة :

تستخدم زيت حبة البركة كمنظف قوى للبشرة ومضاد للالتهابات ويدخل فىتركيب شامبوهات الأعشاب لغسل الشعر حيث يقويه وينعمه .

15- الزعتر :

يساعد الزعتر على التئام الجروح والتشققات وله تأثير مطهر للجلد ويدخل فى تركيب الكريمات والمنظفات وشامبوهات الشعر .

16- الكرنب :

يحتوى الكرنب على معادن وفيتامينات مغذية للبشرة …. ولهذا الغرض تغلى مجموعة من أوراق الكرنب فى كمية قليلة من الماء ويستخدم ماء الكرنب الناتج باردا لدهان الوجه .

17- اللوز :

يعتبر زيت اللوز من أهم وسائل تجميل البشرة … فهو يشد الجلد ويمنع ترهلهويعالج الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين بالإضافة لمفعولة الملين والمجمل للبشرة .

18- المشمش :

يمتاز المشمش باحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين “أ” وهو أهم الفيتامينات التى يحتاجها الجلد . كما يمتاز بمفعولة المقاوم للتجاعيد والتشققات لذلك يدخل فى تركيبالكريمات والأقنعة .

19- البقدونس :

يستخدم لعلاج الوجه من الحبوب والبثور ولهذا الغرض يغسل الوجه مرتين يوميا بعصير أو منقوع البقدونس .

20- البرتقال :

لنعومة بشرة اليدين وتألقها استفيدى من العصارة الموجودة بقشر البرتقال ( بعد نزعه من الثمرة ) وامسحى بها يديك متى حانت الفرصة فهذا غذاء طبيعى للجلد يكسبه رونقا وجمالا .

21- الخيار :

فمن أشهر استعمالات الخيار هو وضع الشرائح فوق العينين كعلاج للهالات السوداء التى تظهر بأسفل العينين وكعلاج للعين المجهدة . كما يوصف الخيار لعلاج تجاعيد الوجه وذلك بوضع الشرائح من فوق أماكن التجاعيد بصفة يومية كما يوصف لعلاج النمش وذلك بأن تنقع شرائح الخيار فى الحليب قبل غليه عدة ساعات ويغسل به الوجه كمايساعد عصير الخيار على تقليل إفراز الدهون .. بذلك يناسب البشرة الدهنية .

اترك رد

لتكوني من الجميلات تعلمي اسرار الجمال الطبيعي

تسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
تسجيل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

تسجيل

الرجوع لـ
تسجيل الدخول