كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك


حماية البشرة من أشعة الشمس أمر ضروري ويجب عدم التقليل من شأنه ويعتبر أحد المنتجات المهمة للعناية بالبشرة. لكن ونتيجة لتعدد أنواعه وطرق استخدامه سار من الضروري اختيار واقي الشمس المناسب والذي سيوفر عناية كاملة.

نقدم لك شروطا يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار واقي من الشمس:

أنواع واقي الشمس:

  • Sunblock : هو نوع يمثل حماية كاملة للبشرة فيقوم بعزل أشعة الشمس تماماً ويمنع تصبغها، يأتي هذا النوع في عدة درجات مختلفة يناسب ألوان البشرة، لكي يكون فعالاً بما يكفي يجب وضعه قبل نصف ساعة على الأقل من التعرض لأشعة الشمس، كما يجب إعادة وضعه بعد ساعتين على الأكثر حتى تبقي البشرة محمية بشكل كامل.
  • Sunscreen : هذا النوع يُستخدم في حالة ما إذا كان الشخص يرغب في اكتساب سمرة أو لون برونزياً، ويأتي في شكل سبراي أو لوشن يوضع مباشرة قبل التعرض للشمس ولا حاجة لتكراره أكثر من مرة

اختيار النوع المناسب:

  •  الكريمات والكريمات السائلة: تعتبر اختيار جيد للاستعمال اليومي على كلا من الوجه والجسم. كذلك يساعد الهلام الخالي من الزيت في تعزيز الحماية، ولا يعيق عمل المسامات، لذا فهي مثالية للوجه، خصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بحبّ الشباب.
  •  المرشّات: المرشات مفيدة في تغطية الأماكن المشعرة على الجسم (الذراعان وفروة رأس) وكذلك يمكن استعمالها على الأطفال قليلو الصبر. كما أنها سهلة أيضا للاستخدام على الظهر والأكتاف.
  •  الكريمات السمكية: التركيبة السمكية مفيدة إذا كنت ستمضي وقتا أطول في الشمس، للمشي أو الألعاب الرياضية على الشاطئ. فهي تزوّدك بحماية موجّهة على الشفاه، الآذان، والأنف وحول العيون.

مفعول المنتوج:

  • معامل الحماية أو الـ SPF هو مدى الحماية التي يوفرها لك هذا المنتج، على سبيل المثال إن كان الواقي الشمسي SPF 50 فهذا يعني أنه يوفر لك حماية 50 مرة أكثر مقارنة بمن لا يضعه، أيضاً كلما كان معامل الحماية أكبر كلما استمر مفعوله لمدة أطول.
  • في كل الأحوال لا يجب أن يقل المعامل عن 50 حتى يوفر لك حماية مناسبة ويجب دائمآ تجديد وضع الواقي الشمسي كل ساعتين .

اترك رد

كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك

تسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
تسجيل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

تسجيل

الرجوع لـ
تسجيل الدخول